أخر الاخبار

دورة العناصر المرئية لتصميم واجهه المستخدم المجانية من منصة كورسيرا

تعد دوره العناصر المرئية لتصميم واجهه المستخدم من الدورات التي تلعب دور للمصمم عند انشاء واجهه مستخدم، كما يعد تعلم كيفيه تصميم معنى وتوضيحه باستخدام الالوان والصور والنوع من الامور التي تعمل على جعل الواجهة تعمل بسلاسة.

ستعمل دوره العناصر المرئية لتصميم واجهه المستخدم في التركيز على عناصر ومكونات فرديه والتي يمكن ان تشكل مهارات لمصمم الوجهة وذلك من خلال عرض سلسله محاضرات وتمارين بصريه.

العناصر المرئية لتصميم واجهه المستخدم

تعمل دوره العناصر المرئية لتصميم واجهه المستخدم على وصف العناصر الرئيسية لتصميم واجهه المستخدم بشكل واضح ومرتب وبديهي كما تعمل على تضبيط مهارات الفرد التي يكتسبها في تصميم واجهها ثابته قائمه على الشاشة.

تعد دوره العناصر المرئية للتصميم واجهه المستخدم اولى الدورات التي تقوم بتخصص تصميم وتقديم نهج والذي يساعد المصمم في التركيز على تصميم واجهه المستخدم تبعا لتعليمات عمليه قائمه على (UX) بالإضافة الي تجربة المستخدم (UI) والتي تعمل على تمحور المهارات حول منظور الاتصالات المرئية بدلا من التركيز فقط على التسويف والبرمجة.

محتوي الدورة

  • نظره عامه على الدورة والتخصص (يلزم لتعلم هذه الوحدة ساعه واحده).
  • ما هي واجهه المستخدم على اي حال؟ (يلزم لتعلم هذه الوحدة ثلاث ساعات).
  • العناصر الرسمية لتصميم الواجهة (يلزم لتعلم هذه الوحدة ثلاث ساعات).
  • العناصر النشطة لتصميم الوجهة (يلزم لتعلم هذه الوحدة اربع ساعات).
  • تكوين عناصر تصميم الوجهة (يلزم لتعلم هذه الوحدة خمس ساعات).

ماذا ستتعلم من دوره العناصر المرئية لتصميم واجهه المستخدم

يلزم لتعلم دوره العناصر المرئية لتصميم واجهه المستخدم سته عشر ساعه للتعلم كما يلي:

نظره عامه على الدورة والتخصص

في هذه الوحدة سيتم عمل ترحيب بالأعضاء ثم تلخيص ما هي متوقعات الدورة وعرض مقدمه عنها وعرض بعض المراجع وكيف يمكن تطبيق الملاحظات التي يقوم بعرضها الاعضاء، كما سيتم عرض دورات المطلوبة وعرض برنامج لتصميم الجرافيكي ونبزه عن النزاهة الاكاديمية.

ما هي واجهه المستخدم على اي حال؟

في هذه الوحدة سيتم عرض بعض المفاهيم والمعلومات الخاصة بواجهة المستخدم وسيتم ذلك من خلال عرض امثله على الشاشات وعلى الطبيعة بالإضافة الى عرض نظره عن المبادئ الأساسية لنظريه التفاعل ومناقشه العلاقة بين واجهه المستخدم وتجربتها كما سيتم فحص العلاقة بين البرمجة والتصميم وكيفيه اداره الوظائف في تصميم واجهه المستخدم وعرض المفردات اللازمة لإنشاء واجهه رائعة.

العناصر الرسمية لتصميم الواجهة

في هذه الوحدة سيتم فحص العناصر الرسمية المختلفة المشكلة للواجهة وما هو الجمهور المستهدف لتشكيل اي اطار لأي مشروع وذلك للنظر في شكل التصميم العام كما سيتم معرفه بعض التفاصيل عن كيفيه عمل المكونات الأساسية للتصميم المرئي وذلك من خلال معرفه اللغة والشكل واللون والصورة والايقونات والطباعة التي ستكون حجر الاساس لإنشاء البنيه الأساسية الاكثر تعقيدا لواجهة المستخدم.

العناصر النشطة لتصميم الواجهة

في هذه الوحدة سيتم معرفه كيفيه التفاعل بين المستخدم وعناصر الوجهة الثابتة كما سيتم عرض اصطلاحات للتنقل والتي ستعمل في التركيز على شكل الواجهة الرسومية ومعرفه كيفيه عملها واستخدامها من قبل المستخدم وذلك من خلال اضافه تفاعلات على التصاميم الثابتة وذلك يلعب دورا في تشكيل تجربه المستخدم بفاعليه.

تكوين عناصر تصميم الواجهة

سيتم التعرف على الشكل النهائي للواجهة عند جمع العناصر الفردية معا لتكوين بنيه اكثر تعقيدا وجعل المكونات تعمل معا بشكل متجانس بالإضافة الى كيفيه اكتشاف عمل التسلسل الهرمي في الواجهة ومناقشه تصليحات الواجهة كما سيتم دراسة عمليات التنقل بين الشاشات المختلفة وبناء علاقات بين انواع المحتوى المختلف.

التقديم في الدورة

يتم التسجيل المجاني في دورة العناصر المرئية لتصميم واجهه المستخدم من خلال الضغط هنا.

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دوره العناصر المرئية لتصميم المستخدم ومعرفه دورها لدى المصممين والرسامين من اجل انشاء واجهه مستخدم سلسه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-